رياضةفيديو

كأس أمم إفريقيا.. سنخوض اللقاء بعقلية البطل تصريحات صلاح تشعل مباراة النهائي

أكد محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول، أن جائزة أفضل لاعب في العالم ليست أولوية بالنسبة له والأهم هو التتويج مع منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقيةروقال صلاح، في المؤتمر الصحفي اليوم السبت، قبل مواجهة مصر والسنغال غدًا الأحد، في نهائي البطولة: “حققت دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وكذلك لقب البريميرليج، وأيضًا الدوري مع بازل السويسري، لكن حصد لقب مع منتخب مصر أمر لا يوصف، وأحلم به كثيرًا”.

وأضاف “المنتخب سبق وخاض نهائي أمم أفريقيا عام 2017، لكنه خسر بسبب الإصابات والإجهاد، لكن مواجهة الغد ستكون مختلفة”.

وأوضح صلاح “مفتاح الفوز غدًا هو اللعب بالروح التي ظهر بها الفريق أمام كوت ديفوار، والمغرب، والكاميرون؛ لأن مواجهة السنغال حياة أو موت”.

وواصل “منتخب مصر سيخوض لقاء السنغال بعقلية البطل ورغبة الفوز”، مشيرًا إلى أن الفريق يركز أولاً في مباراة الغد ثم يبدأ بعد ذلك التفكير في مواجهة السنغال بالمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم “قطر 2022”.

وكشف نجم ليفربول، أنه تبادل الرسائل مع ساديو ماني نجم السنغال وزميله في ليفربول الإنجليزي عقب مواجهة مصر مع المغرب، مشيرًا إلى أنه أمر رائع مواجهة ماني،

 اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

متمنيا أن يهزم منتخب مصر الحظ ويتوج غدًا بالكأسروطالب صلاح لاعبي منتخب مصر، بالاستمتاع بمباراة الغد لأنها لحظات نادرة لا تقدر بثمن، مؤكدا أن منتخب مصر سيقاتل غدًا لإسعاد الجماهير وأشار في ختام تصريحاته إلى أنه يتمنى أن يكون حديثه عن دعم الإعلام والجمهور، تم فهمه بشكل إيجابي وهو ما وضح من دعم جماهير الأهلي للاعبي الزمالك في المنتخب والعكس، مشددًا على أن منتخب مصر فوق الجميع.

اقرأ أيضاً: الكاميرون تغلب بوركينا فاسو وتحصد البرونزية

حصد منتخب الكاميرون المركز الثالث في بطولة كأس أمم أفريقيا، وذلك عقب فوزه على منتخب بوركينا فاسو (5-3) بركلات الترجيح، اليوم السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (3-3).

وتقدم منتخب بوركينا فاسو بهدف سجله ستيف ياجو في الدقيقة 24، فيما جاء الهدف الثاني في الدقيقة 43، عندما مرر عيسى كابوري كرة عرضية اصطدمت بحارس منتخب الكاميرون أندريه أونانا وغيرت اتجاهها قبل أن تعانق الشباك ثم سجل جبريل أوتارا الهدف الثالث لبوركينا فاسو في الدقيقة 49.

في المقابل، سجل أهداف المنتخب الكاميروني ستيفن باهكوين في الدقيقة 71 وفينسينت أبو بكر (هدفين) في الدقيقتين 85 و87 وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب الكاميروني فينسينت أبو بكر ومومي نجاماليو وكارل توكو إكامبي وبيير مالونج وأمبرويسأويونجو فيما سجل لمنتخب بوركينا فاسو عيسى كابوري وسومايلا أوتارا وستيف ياجو، وأضاع إبراهيم توري.

اقرأ أيضاً: كل صباح.. حركات اليوغا التي يمكنك القيام بها من السرير

وكان منتخب بوركينا فاسو خسر أمام نظيره السنغالي في الدور قبل النهائي (1-3)، فيما خسر المنتخب الكاميروني في الدور قبل النهائي أمام المنتخب المصري (1-3) بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي وتختتم منافسات البطولة غدا الأحد عندما يلتقي المنتخب المصري مع نظيره السنغالي في المباراة النهائية.

اقرأ أيضاً: مالديني يحسم موقف لاعب ميلان إبراهيموفيتش

أفصح باولو مالديني المدير التقني لفريق ميلان عن موقف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من تجديد عقده مع الفريق وغاب إبراهيموفيتش (40 عامًا) عن مواجهة إنتر في ديربي ميلانو، اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة 24 من الدوري الإيطالي؛

 بسبب الإصابة وقال باولو مالديني في تصريحات لقناة ميلان الرسمية “زلاتان يعرف ما يريد، ولا يقوم بتزييف أي شيء، إنه يعرف جيدًا تفاصيل عقده المحتمل مع ميلان”

وأضاف “إذا لم يكن يرغب في الاستمرار فسيكون أول من يقول ذلك”.

وختم المدير التقني للنادي اللومباردي “رغبة زلاتان هي الاستمرار مع ميلان، ولن يكون عبئًا على فريقنا أبدا”.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وبعد مباراة الديربي، رفع ميلان، رصيده إلى 52 نقطة، في المركز الثاني في جدول ترتيب الكالتشيو، فيما يتصدر إنتر برصيد 53 نقطة، وله مباراة مؤجلة.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة