رياضةفيديو

كأس العالم للأندية.. نجم الهلال السابق جوميز يحفز فريقه قبل المواجه الحاسمة

حرص الفرنسي بافيتيمبي جوميز، لاعب جالطة سراي التركي، على تحفيز فريقه السابق الهلال السعودي، قبل مباراة الإثنين التي ستجمعه بنادي الجزيرة الإماراتي، في الدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية.

ونشر الفرنسي صورة لبعثة الهلال عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، وعلق عليها: “سأكون معكم من كل قلبي في هذه المنافسة .. المجد أزرق” وعاد جوميز إلى جالطة سراي، مطلع الشهر الحالي، بعد أيام قليلة من فسخ عقده بالتراضي مع الهلال السعودي.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وسبق لجوميز الذي لعب للهلال 151 مباراة، سجل خلالها 116 هدفا، أن شارك مع الزعيم في كأس العالم للأندية في نسخة 2019، وسجل هدف الفوز على الترجي التونسي.

اقرأ أيضاً: سالم الدوسري يستعد لمواجهة الجزيرة في كأس العالم للأندية

يدخل الهلال مونديال الأندية في الإمارات بقائمة تضم لاعبا واحدا فقط سبق وسجل مع في كأس العالم بقميص الأزرق، وهو النجم السعودي سالم الدوسري وسجل الهلال في مشاركته الأولى بمونديال قطر 2019، 4 أهداف بواسطة 3 لاعبين هم الفرنسي بافيتيمبي جوميز (هدفين)، البرازيلي كارلوس إدواردو وسالم الدوسري ومع رحيل جوميز عن الهلال في الميركاتو الشتوي الماضي، وإدواردو في صيف 2020، فإن الدوسري يعتبر اللاعب الوحيد من قائمة مونديال 2019 الذي يحمل بصمة تهديفية في سجلة بكأس العالم.

وتبدو الفرصة مواتية لسالم الحاصل على لقب أفضل لاعب آسيوي بالنسخة الأخيرة في زيادة عدد أهدافه، لمعادلة رقم النجمين فهد الهريفي ومحمد نور بجانب الفرنسي جوميز، حيث يتصدروا قائمة هدافي الأندية السعودية بكأس العالم للأندية وفي حال تسجيل الدوسري هدف واحد على الأقل في مونديال الإمارات، فسيكون أول لاعب سعودي يسجل في نسختين من كأس العالم للأندية، بجانب معادلة عدد أهداف الثلاثي.

وسجلت الأندية السعودية الثلاثة عبر مشاركتها بالمونديال 14 هدفا، جاءت بواسطة 11 لاعبا نصفها عبر 6 أجانب، فيما سجل النصف الثاني 5 لاعبين من السعودية ففي النسخة الأولى عام 2000 في البرازيل سجل لاعبو النصر 5 أهداف، منها هدفين بواسطة النجم الدولي فهد الهريفي في شباك ريال مدريد الاسباني والرجاء المغربي، وهدف لكل من المغربي أحمد بهجا والجزائري موسى صايب وقائد الأخضر السابق فؤاد أنور وكلها في مرمى الرجاء المغربي.

اقرأ أيضاً: الركض أفضل طريقة لخسارة الوزن!

أما في مشاركة الاتحاد بنسخة 2005 في اليابان، فسجل لاعبو العميد 5 أهداف، توزعت على قائد الفريق محمد نور “هدفين” وهدف لحمد المنتشري والكاميروني جوب والسير اليوني محمد كالون وسجل لاعبو الهلال في آخر نسخة بقطر 2019، 4 أهداف عن طريق 3 لاعبين، حيث سجل الفرنسي جوميز هدفين في مرمى الترجي التونسي ومونتيري المكسيكي وهز سالم الدوسري شباك فلامنجو البرازيلي، وجاء هدف البرازيلي كارلوس إدواردو في شباك مونتيري المكسيكي.

اقرأ أيضاً: كلوب بين صلاح وماني علاقة صداقة وأخوة

علق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، على مواجهة نجمي الريدز محمد صلاح وساديو ماني، في نهائي كأس الأمم الأفريقية بين مصر والسنغال وقال كلوب، في تصريحات أبرزها موقع “ليفربول إيكو”: “هل هناك منافسة بين صلاح وماني؟ قبل عامين أو 3 أعوام، حصلا معًا على الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، كانت لحظة رائعة حقًا”.

وأضاف: “أعلم أن روبرتسون وأرنولد بينهما منافسة على التمريرات الحاسمة، لكن إذا كان الأمر يتعلق بالأهداف، من المحتمل أن يخسر أندرو (روبرتسون) قبل بدء الموسم، هذا أمر طبيعي تمامًا”.

وتابع: “ربما يريد جوتا تسجيل الأهداف أكثر من غيره، وفيرمينو أيضًا، إلا أن الناس لا يفكرون في ذلك، لا توجد منافسة حقيقية بين صلاح وماني، لكن هناك القليل منها بالتأكيد”.

وواصل: “التعامل مع صلاح وماني عقب نهائي أفريقيا؟ لست من النوع الذي يعتقد أن كل شيء سيتحول إلى مشكلة، لقد لعب الاثنان بطولة ناجحة وسنرى نفس الوضع في العام المقبل، كما أنه في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني، وأوائل ديسمبر/ كانون الأول، سيتكرر الأمر عندما يعود الجميع من كأس العالم”.

وأكمل: “سيضم وقتها الفريق فائزًا واحدًا، وربما 2 أو 3 والباقي سيكون من الخاسرين في المونديال، هذا هو العالم الذي يعيشه اللاعبون”.

وأردف مخاطبا الصحفي: “شكرًا لك على هذا السؤال، لا يسأل أحد عادةً كيف ستتعاملون مع هذا الأمر، يمكنني التعامل معه بالفعل، ولا توجد مشكلة، سوف أساعد صلاح وماني بكل ما لدي”.

اقرأ أيضاً: المكمِّلات الغذائية تودي بحياة لاعبي كمال الأجسام في سنٍّ مبكرة!

واستطرد: “عندما يعودان علينا التحدث وسنرى ما إذا كانا بحاجة إلى يوم أو يومين عطلة، إنهما من أولادنا وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدتهما في جميع المواقف المختلفة، هكذا يكون الحال دائمًا”.

واختتم: “ستكون هذه المواقف متشابهة تمامًا مع كأس العالم، أعتقد أن المونديال سينتهي ثم نذهب إلى البوكسينج داي، أو شيء من هذا القبيل”.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة