رياضةفيديو

كأس أمم إفريقيا.. هدوء قبل العاصفة في الكاميرون تعرف على تشكيلة مصر والسنيغال

سينزل الستار اليوم على بطولة كأس أمم إفريقيا بنسختها الثانية والثلاثون النسخة الأكثر جدلاً المقامة في الكاميرون، والتي ستجمع بين منتخب مصر بقيادة الفرعون ونجم ليفربول محمد صلاح ومنتخب السينيغال بقياده نجم ليفربول الإنجليزي ايضاً ساديو ماني

 واستقر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، على التشكيل المتوقع الذي سيخوض به مواجهة السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

ويلتتقي منتخب مصر بنظيره السنغالي، مساء اليوم الأحد، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون على ملعب (استاد اومينوسبورت بأول بيا)

ويغيب عن الفراعنة عدد من اللاعبين بسبب الإصابة أبرزهم محمد الشناوي حارس المرمى وأحمد حجازي وأكرم توفيق، بينما يغيب عمر كمال عبد الواحد بسبب تراكم البطاقات ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

الدفاع: أحمد فتوح – محمود حمدي – محمد عبد المنعم – إمام عاشور.

الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – عمرو السولية.

الهجوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح.

اقرأ أيضاً: تركيا.. بنى تحتية بمواصفات عالمية وظهور خجول على الصعيد القاري، ما هي الأسباب؟

ويحتفظ كيروش بعدد من الأوراق الرابحة على دكة البدلاء منها محمود حسن “تريزيجيه”، أحمد سيد “زيزو”، محمد صبحي، محمد شريف، مروان حمدي ورمضان صبحي.

فيما تشكيلة السنيغال المتوقعة:

حراسة المرمى: ميندي

خط الدفاع: كوليبالي – ديالو – سارر – سيسي

خط الوسط: ميندي – كوياتي – غويي

خط الهجوم: ساديو ماني – دنيغ – ديديهينهو

اقرأ أيضاً: ليونيل ميسي غير سعيد في باريس سان جيرمان

قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن ميسي ليس سعيدًا في باريس، ولم يجد الجنة التي بحث عنها في سان جيرمان، كما أن الدوري الفرنسي ليست البطولة التي تصنع له الحوافز للاستمرار في التألق وأشارت إلى أن ميسي ترك البيئة التي دعمته في برشلونة، ليثبت نفسه كأفضل لاعب في العالم في منافسة كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي.

وأوضحت أن تنافسية الليجا جعلت ميسي يواجه تحديًا كل أسبوع، ويظهر قدراته الكبيرة في كل مباراة كي يحقق الانتصار، لكن الدوري الفرنسي فشل في صنع الحوافز لدى البرغوث وذكرت أن ميسي ذهب إلى باريس بهدف واحد فقط، أن يحصد لقب دوري أبطال أوروبا، لكن الأمر يصبح أصعب يومًا بعد يوم أكثر مما كان يظن.

وأضافت أن بعض الأصوات ترجح أن ميسي لن يكمل السنة الثانية في عقده مع باريس سان جيرمان، وسيرحل في حزيران/يونيو المقبل لكن البرغوث يريد مواصلة المنافسة حتى كأس العالم، والذي سيقام في تشرين الثانى/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر 2022، كما أن الكرة الذهبية تلزمه بالبقاء مع باريس حتى نهاية العام على الأقل وكشفت الصحيفة أن ميسي عندما وصل سان جيرمان، وجد غرفة ملابس مقسمة، لذا انضم إلى آنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس ونيمار دا سيلفا وشركائهم في هذه المجموعة.

اقرأ أيضاً: طرق آمنة وسهلة للقيام بتمارين “السكوات”

وانتقلت هذه الانقسامات من غرفة الملابس إلى أرض الملعب، لتختفي التوقعات بأن باريس سيدمر كل من يلعب ضده، حيث لا يلعب كل من في الفريق لصالح ميسي، والأخير أدرك هذا الأمر بالفعل ولا يجد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الحل، بسبب ما يحدث في غرفة الملابس، بالإضافة إلى الشكوك المتكررة حول مستقبله، والأنباء المتزايدة عن التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان.

اقرأ أيضاً: ليفاندوفيسكي يسخر من تصريحات ميسي

عبر اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، عن تناقض الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، ما بين تصريحاته وتصويته في سباق جائزة الأفضل هداف البوندسليجا، نجح في الاحتفاظ بجائزة الأفضل، المقدمة من الفيفا، للعام الثاني على التوالي، بعدما تفوق على ميسي في سباق التصويت مؤخرًا.

الغريب أن ميسي لم يضع ليفاندوفسكي ضمن قائمة اختياراته في التصويت، رغم اعترافه بأحقية المهاجم البولندي في نيل جائزة الكرة الذهبية خلال حفل تتويجه بها العام الماضي.

وقال ليفاندوفسكي، في تصريحات أبرزتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، اليوم الجمعة: “لقد أعطيت صوتي لميسي؛ لأنني أقدر ما فعله العام الماضي، وفي مسيرته”.

وأردف “لقد قال إنه كان سيصوت لي في الكرة الذهبية، لكن هل تغيرت وجهة نظره لاحقًا؟.. لا أعرف”.

اقرأ أيضاً: ممارسة الرياضة.. هل تساعد على تعافي العضلات أم ترهقها أكثر؟

وأتم “لا أشتكي من ذلك، فلقد اتخذ قراره، وهكذا كان، وفي النهاية فزت بالجائزة، وهو ما جعل الأمر أكثر سهولة لتقبلي ذلك”.

وتضمنت اختيارات صاحب الـ33 عامًا، الإيطالي جورجينيو، لاعب تشيلسي، ومن بعده ميسي، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد

شاهد أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة