رياضةفيديو

كرة تنس.. الإسبانية بادوسا إلى ثمن نهائي بطولة الدوحة

تأهلت الإسبانية باولا بادوسا اليوم الثلاثاء إلى ثمن نهائي بطولة الدوحة للتنس بفوزها على الدنماركية كلارا تاوسون 6-1 و6-2 في لقاء استغرق ساعة وعشر دقائق.

ونجحت اللاعبة الإسبانية المصنفة الرابعة عالميا والمرشحة الثالثة للقب في التفوق بشكل واضح على حساب منافستها الدنماركية صاحبة الـ19 عاما والمصنفة 33 عالميا، بتقدمها 5-0 في المجموعة الأولى التي أنهتها لاحقا بشكل مبكر 6-1.

اقرأ أيضاً: تغيُّرات ستلاحظها إذا بدأت في ممارسة الرياضة لأول مرة!

وفي المجموعة الثانية تفوقت بادوسا مجددا بعدما ساد التعادل 2-2 في الأشواط، لتفوز بأربعة أشواط متتالية وتنهي اللقاء لصالحها وستواجه بادوسا في ثمن النهائي الفائزة من مواجهة الفرنسية كارولين جارسيا، التي فازت بدورها على الرومانية سيمونا هاليب، والأمريكية كوري جاوف صاحبة الـ17 عاما والمرشحة الـ14 للقب.

اقرأ أيضاً: اندي موراي يجب على ديوكوفيتش مواجه العواقب

أكد لاعب التنس البريطاني آندي موراي المصنف الأول على العالم سابقا، أنه لم يحب طريقة التعامل مع النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في أستراليا، مشيرا إلى أنه “يجب على نوفاك مواجهة عواقب قراراته” وتأهل موراي وديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم والحائز على 20 لقبا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، أمس الإثنين إلى الدور الثاني ببطولة سوق دبي الحرة للتنس.

وتغلب ديوكوفيتش على الإيطالي لورينزو موسيتي 6-3 و6-3 في أول مباراة له منذ أوائل كانون الأول/ديسمبر الماضي، حيث كان قد جرى ترحيله من أستراليا في يناير عشية انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة وجاء قرار الترحيل نتيجة إصرار ديوكوفيتش على عدم اتباع خطى غالبية نجوم التنس في تأييد وتناول اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك وسط حالة من الجدل حول طريقة تعامله مع إصابته بالفيروس في كانون الأول/ديسمبر.

ولم تتضح الصورة بعد بشأن السماح لديوكوفيتش بالمشاركة في بطولات جراند سلام الأخرى هذا الموسم، فرنسا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا المفتوحة، نظرا لأنه لم يتلق اللقاح بعد وقال موراي في تصريح للصحفيين عقب فوزه على الأسترالي كريستوفر كونيل 6-7 (4-7) و6-3 و7-5 أمس في الدور الأول من بطولة دبي: “مثلما قلت من قبل، لا أتفق مع قراره. أعتقد أن الأمور كانت ستصبح أسهل بكثير بالنسبة له إذا تلقى اللقاح”.

وأضاف: “لكنني أيضا لا أحب رؤيته في الموقف الذي تعرض له في أستراليا، وذلك كشخص أحترمه وأعرفه منذ أن كنت طفلا. لا أحب رؤية هذا”.

اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

وتابع: “هناك عواقب للقرارات التي اتخذها. وعليه بالطبع أن يتقبل هذا. لكنني لا أعتقد أنه أمر جيد بالنسبة للعبة التنس أن يغيب أفضل لاعب عن البطولات الكبرى” واعترف ديوكوفيتش بأنه لا يمكنه حاليا دخول الولايات المتحدة، ليثير بذلك الشكوك حول إمكانية مشاركته في بطولة إنديان ويلز للأساتذة المقررة في مارس/آذار المقبل لكن النجم الصربي أبدى تمسكا بالأمل وأضاف قائلا: “حتى اليوم لا يمكنني اللعب (في إنديان ويلز). لكن لنر ما سيحدث، أعني، أن الأمور ربما تتغير في الأسابيع القليلة المقبلة”.

اقرأ أيضاً: كارينيو إلى ثمن نهائي بطولة المكسيك

تأهل الإسباني بابلو كارينيو، المصنف 17 عالميا، اليوم الثلاثاء إلى ثمن نهائي بطولة المكسيك المفتوحة للتنس المقامة في أكابولكو بعد فوزه السهل على الألماني أوسكار أوتي 6-2 و6-4 واحتاج كارينيو إلى ساعة و16 دقيقة للإطاحة بمنافسه الألماني في البطولة المكسيكية ذات الـ500 نقطة.

وسيواجه كارينيو، الحائز على ميدالية برونزية في أوليمبياد طوكيو الماضي، في الدور القادم الفائز من مواجهة الأمريكي ماركو جيرون، المصنف 59 عالميا، والاسترالي جون ميلمان، المصنف 80 عالميا.

وودع الإسباني الآخر فرناندو فيرداسكو البطولة بعد سقوطه أمام الأمريكي جون إيسنر بعد مباراة قوية خسرها 5-7 و7-6 (7-4) و6-7 (3-7).

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

واحتاج إيسنر لتسديد 30 إرسالا ساحقا من أجل الفوز على فيرداسكو، المصنف 152 عالميا وسيواجه إيسنر في الدور ثمن النهائي الفائز من مباراة البريطاني كاميرون نوري والألماني دانييل ألتيماير.

شاهد أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة