أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

يعشق الزواج في السر وأنكر نسب طفليه.. أبرز محطات حياة الفنان أحمد عز

أحمد عز، هو نجم مصري استطاع بآدائه التمثيلي، واختياراته المتميزة في حفــر اسمه عميقاً وسط الجيل المهم الذي ظهر مؤخراً وغير شكل السينما المصرية.

استطاع صنع تاريخ حافل بالنجاحات التي جعلته محبباً من جمهوره، وكوّنت له شهرة واسعة في العالم العربي، حتى بات الرقم الصعــب في عالم التمثيل، واستطاع تصدر إيرادات شباك التذاكر مع كل فيلم يقدمه. إنه الفنان الوسيم والمثيــر للجــدل أحمد عز.

من هو أحمد عز؟

وُلد في يوم 23 من يوليو عام 1971 في حي المعادي بمدينة القاهرة ونشأ بها وسط عائلة متوسطة المستوى، مكوّنةٍ من الأب والأم وثلاثة أبناء هو الابن الأوسط بينهم، ، اسمه الكامل أحمد عز الدين علي عزت الشهير بالاسم الفني أحمد عز.

منذ طفولته كان يحلم بالتمثيل، وظل هذا الشغف يزداد معه ويتوهج طوال أيام الدراسة، لكنًه لم يفكر في دراسة التمثيل، لأنّ الإنتاج السينمائي وقتها كان محدودًا جدًا وخشــي من عدم وجود فرصة بعد ذلك للعمل. فقرر دراسة الأدب الإنجليزي وحصل على شهادته من كلية الآداب في جامعة عين شمس.

عمل بعد تخرجه في مجال الفنادق، لكنّ التمثيل بقي حلمه وظل متابعًا من بعيد للوسط الفني. ثم بدأ بالعمل في مجال عروض الأزياء على أمل أن تفتح له أبواب السينما يومًا.

اقرأ أيضاً: ليبي الأصل دمشقي العشق والهوى!

وشارك بعدها في عدد من الكليبات حيث صوّر مع الفنانة أصالة أول فيديو كليب له في أغنية لما جت عينك في عيني، لكنّه اكتشف أنّ ذلك العمل لا يكفي لإرضاء طموحه وشغفه، فبدأ بالتردد على مكاتب الإنتاج بحثًا عن فرصة حقيقية.

المواجهة الأولى مع الجمهور

التقت به المخرجة إيناس الدغيدي لأول مرة في عام 1998 ومنحته دوراً صغيراً في فيلم كلام الليل، وفي نفس العام حصل على دور صغير في مسلسل زيزينيا. ثم حصل بعدها على دورين في فيلمي الشرف، وشباب تيك أواي. وحينها قرر تطوير نفسه وصقل موهبته حيث التحق بعدد من ورش التمثيل. ليبدأ مشواره الحقيقي حين أسندت إليه المخرجة إيناس الدغيدي دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة أمام هند صبري في عام 2002، إلا أن بطولة هذا الفيلم لم تعطه الشهرة الكافية رغم نجاح الفيلم وإثــارته للجــدل. لتطرق الشهرة أبوابها معه حين قدم دوراً رائعاً في مسلسل ملك روحي أمام يسرا في عام 2003. آدائه في هذا المسلسل كان بمثابة الفرصة الذهبية لتقديم نفسه للجمهور بأفضل صورة ممكنة، وهو ما حدث بالفعل ليحصل على لقب أفضل نجم شاب عربي لعام 2003 في مهرجان دول الشام لبنان وسوريا.

تاريخ قصير ناجح.. أبرز أعمال أحمد عز في السينما

مشوار أحمد عز ليس طويلاً، فلو تتبعناه بالسنوات سنجد أنه تمكن خلال عامي 2004 و 2005 من تثبيت أقدامه علي الساحة الفنية، حين قدم دوراً ثانياً في عام 2004 في ثلاثة أفلامٍ متميزة هي يوم الكرامة وحب البنات وسنة أولى نصـ.ـب، ثم غير جلده من جديد في عام 2005 بعد فيلم الباحثات عن الحرية في دورٍ بعيدٍ عن الأدوار الرومانسية.

اقرأ أيضاً: أبرز محطات حياة الفنان السوري عابد فهد

ليقرر اقتحــام بوابة الحركة والتشويق ويفرض أسلوبه المميز والمختلف عن جيله من الممثلين من خلال عدد من الأعمال السينمائية المهمة بدايةً من فيلم ملاكي إسكندرية، ثم فيلم الرهيــنة مع نور وياسمين عبد العزيز وصلاح عبد الله والشبح مع زينة، بالإضافة إلى مســجون ترانزيت أمام نور الشريف وبدل فــاقد مع منة شلبي، والمسلسل التلفزيوني الأدهم مع سيرين عبد النور في رمضان 2009.

واستمر نجاحه في عام 2012، من خلال فيلمان ظهرا معاً في نفس الوقت، وهما فيلم المصلحة مع عدة نجومٍ منهم أحمد السقا وحنان ترك وغيرهم، وفيلم حلم عزيز مع مي كساب وشريف منير.

وبعدها قدم سلسلة من الأفلام الناجحة والمختلفة الأدوار، منها مثلاً على سبيل المثال: 365 يوم سعادة وفيلم الحفلة، ثم قدم دوراً مميزاً في فيلم أولاد رزق عام 2015، ليقدم بعدها بسنتين فيلم الخلية، ثم يأتي عام 2019 ليقدم فيلمين أثــارا إعجاب الجمهور وتصدرا شباك الإيرادات، وهما أولاد رزق 2: عودة أسود الأرض وفيلم الممر.

الحياة الشخصية للفنان أحمد عز

تعد حياة أحمد عز العاطفية صــاخبة، حيث ميزها عدم الاستقرار والمشــاكل، كما ظل محط الإشــاعات ما بين النــفي والتأكيد في أكثر من مناسبة، ففي أكتوبر عام 2014 تسرب إلى الصحافة خبر أن الممثل المصري أحمد عز تزوج من الفنانة ​أنغام​، ثم بعدها نشرت صورة عقد شرعي ورسمي تحمل اسميهما. وبعد أخذ ورد ونــفي من الجهتين أقر الطرفان بصحة الزواج. ثم صرحا بعدها بأن عدم إعلانهما عن الزواج كان بسبب رغبتهما في عدم اقــتحام الجمهور والإعلام حياتهما الخاصة.

اقرأ أيضاً: الفصول الأربعة.. ذكريات ممنوعة من الصرف!

وبعدها قال أحمد عز أن أنغام طلبت منه بنفسها في ذلك الوقت عدم الإعلان عن زواجهما وهو ما قابله عز بمنتهى الاحترام ونفّذه لها، وقد تم الزواج يوم 29 من شهر يوليو عام 2011 بحضور اثنين من الشهود أحدهما مخرج سينمائي والآخر محامي، لكن لأسباب شخصية و خاصة وغير معلنة قررا الانفــصال عن تفاهم وتراضي.

أشهر قضية إثبات نسب

يبدو أن عام 2014 كان يحمل في جعبته الكثير والكثير لأحمد عز، هذه المرة مع مغامرة جديدة كان بطلتها أمامه الفنانة زينة. ففي يناير 2014 نشرت الصحف المصرية خبر رجوع الممثلة المصرية زينة من الولايات المتحدة الأمريكية حاملة توأمي يسميان عز الدين وزين الدين، حيث قالت حينها أن نسبهما يعود إلى الفنان أحمد عز. لكن الأخير أنكـ.ـر ذلك جملة وتفصيلاً قائلاً أنه لم تجمعه بزينة أية علاقة سوى الزمالة، مستخدماً جملته الشهيرة التي أصبحت مثــار سخرية فيما بعد أقسم بالله ما ولادي.

مما دفع زينة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية والاحـ.ـتكام للقضاء المصري، وقد كانت هذه القضية حساسة للغاية ليس بسبب الاسمين طرفا القضية فقط، ولكن بسبب عدم وجود عقد زواج بين المدعية والمدعي عليه كون زواجهما على حد قول زينة كان عرفياً.

محاكمة درامية بين عز وزينة

كانت فصول المحاكمة درامية بشكل عجيب حيث طلب القضاء بسبب تعقيد الموقف القانوني خضـ.ـوع أحمد عز لاختبارات تحليل البصمة الوراثية لأكثر من 3 مرات وهو ما كان يرفــضه بشكل عجيب، بل وكان يختلف عذراً في كل مرة ليقدمه محاميه أثناء الجلسة. وهو ما جعل المحكمة تعتبر هذا قرينة وتقضي بإثبات نسب الطفلين إليه.

اقرأ أيضاً: أبرز محطات حياة الفنانة السورية سلافة معمار

عندها قدم أحمد عز نقــضاً للطــعن في هذا الحكم، لكن في يناير 2016 أقرّت محكمة النقــض الحكم بشكل نهائي وأثبتت نسب الطفلين له.

لم تكتف زينة بذلك، بل رفعت عليه قضــيتين، أولهما قــضية نفقة حكم القضاء فيها لمصلحة زينة وألزم أحمد عز بدفع 20.000 ألف جنيه كنفقة لأولادهما. ثم أتبعتها بدعوى ســب وقــذف ضــد عز بسبب إنـ.ـكاره لنسب الطفلين التوأم عز الدين وزين الدين واتهــامها بتــزوير شهادات الميلاد، وهو ما ثبت عدم صحته بعد ذلك بحكم نهائي صادر من محكمة الأسرة لتصدر محكمة جــنح مدينة نصر في مصر بتاريخ 18/06/2016 حكماً بحــبس الفنان أحمد عز 3 سنوات وتغريمه 15 ألف جنيه، وتعويض مدني 20 ألف جنيه، بتهــمتي البــلاغ الكــاذب وســب وقــذف الفنانة. والجدير بالذكر أن محامي أحمد عز كان المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، والذي قرر الانســحاب من القــضية لأسباب أعلن أنها شخصية، وهو ما اعتبره الجمهور دليلاً جديداً على كــذب عز.

زينة تكشف المزيد

بعد هذه الواقعــة قررت زينة الحديث عن ما حدث في برنامج تليفزيوني لتنهي القيل والقال، حيث اختارت الإعلامي عمرو أديب وبرنامجه الحكاية الذي يعرض عبر شاشة “MBC مصر”، حيث تحدثت عن الزواج فقالت: “الزواج تم في شهر يونيو عام 2012 في وجود عائلتها، وأقاما حفلاً حضره عدد من أصدقائهما قبل أن يسافر الثنائي إلى الولايات المتحدة الأميركية من أجل الاستقرار بها، وهناك قام عز- كما أخبرها- بتوثيق عقد الزواج العرفي في القنصلية المصرية، على أن يتم معامته كزواج مدني.

اقرأ أيضاً: معلومات عن الفنانة دانا مارديني

مصادر:  1، 2 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة