فوائد الليمون الأسود للجسم

فوائد الليمون الأسود للجسم عديدة، حيث تكثر زراعة الحمضيات في المناطق الدافئة نظراً للظروف الخاصة التي تحتاجها، ويعد الطلب عليها كبيراً جداً نظراً لما تملكه من فوائد عظيمة بالإضافة لإستخدامها الكبير في الطعام.

يمكننا القول أن “الليمون هو ملك الحمضيات والأكثر شهرة في هذه العائلة الواسعة الإنتشار، بكل ما تملكه من انواع وأصناف، ومن ضمنها الليمون الأسود بما يملكه من مزايا وخصائص مفيدة للجسم”.

فوائد الليمون الأسود للجسم

  • بالنسبة للقلب يساعد  الليمون الأسود على الوقاية من أمراض القلب المختلفة، حيث أنه يقوي عضلة القلب، كما أنه ينظم ضخ الدم من وإلى القلب، وقد أثبتت الدراسات فاعليته في علاج مرض تسرع وخفقان القلب.
  • يعمل كمصفاة في الجسم حيث يخلّص الجسم من السموم، فهو يقضي على البكتيريا الضارّة الموجودة في الجهاز الهضمي، كما أنه يجمع السموم والفضلات من كل أعضاء الجسم ويطردها خارجاً، وبالتالي يعتبر مطهر ممتاز لـ‌المعدة والأمعاء.
  • يعد من الأنواع الغنية  ‌بالفيتامينات المهمة للمرأة خلال مرحلة ما بعد الولادة، حيث أن نسبة الفيتامينات وخصوصاً فيتامين ج تقل كثيراً بعد الولادة.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت الزيتون للرضع

  • يساعد على فتح الشهية.
  • مصدر غني  ‌بالفيتامينات المختلفة حيث يوفر للجسم أنواع عديدة من الفيتامينات مثل فيتامين د، إضافة إلى البوتاسيوم والكالسيوم والريبوفلافين.
  • يمكن تناوله خلال الحميّات الغذائية حيث  يساعد على التنحيف بسبب وجودة  ‌بالفيتامينات والمعادن الحارقة للدهون.
  • مُدّر لـ‌لبول، وبالتالي فإنه ينظف الكلى ويمنع تشكل الحصوات فيها.

القولون العصبي وعلاقته الليمون الأسود

 يعد القولون العصبي من الأمراض المنتشرة جداً، تؤثر الحالة النفسية جداً على أصحاب المرض ويمكن أن يُصابوا بنوبات تشنج عند الغضب الشديد يمكن ان توم لفترة طويلة، ومن أهم هذه الأعراض حدوث تشنجات قوية ومغص مؤلم في منطقة البطن لذلك يُنصح لاصحاب هذا المرض بالإسترخاء ولأن علاجه بالأعشاب هو الأفضل، فسنتعرف على فائدة الليمون الأسود للقولون.

فوائد الليمون الأسود للقولون

يساعد الليمون الأسود على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، حيث أنه يزيد إفرازات اللعاب في الفم، مما يساعد على الهضم الأولي في الفم قبل تناولها، كما أنه يعمل على تحفيز “الفلافونويدات” الموجودة في الجهاز الهضمي والتي تزيد إفراز العصارة الصفراوية والأحماض الموجودة في ‌المعدة وبالتالي تحفيز حركة الطعام في الأمعاء.

اقرأ أيضاً:الديرما بن.. تقنية جديدة في مجال التجميل

والأحماض الموجودة في الليمون الأسود تنظف الأمعاء وتساعد على التخفيف من الإصابة ب‌الامساك، وعند إضافة ‌الملح إلى شاي الليمون الأسود سيسهم ذلك في التخلص من مشكلة ‌الاسهال.

كيفية استخدام الليمون الأسود للقولون

يتم خلط مقدار 1 ملعقة كبيرة من الليمون الأسود المطحون مع 1 كوب ماء دافئ، وشرب الشاي في الصباح قبل تناول الفطور، أو قبل تناول الغداء أو بعده.

شاهد أيضاً: فوائد ماء الليمون الساخن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى