تكنولوجياسياحة وسفرلايف ستايل

تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

عند وصولك لتركيا ستحتاج لعدة تطبيقات للهواتف الذكية التي ستساعدك فى الكثير من المواقف يمكن التعرض لها فى تركيا، مثل صعوبة تحدث اللغة التركية، وصعوبة معرفة أماكن وسائل المواصلات وغيرها من المشكلات التى تواجه المغتربين فى بداية الأمر، تعرفوا معنا على أهم تطبيقات الجوال المستخدمة تركيا.

أهم تطبيقات الجوال المستخدمة فى تركيا

تطبيق Trafi

هو تطبيق هام من تطبيقات الجوال التي يجب عليك تحميله عند الوصول إلى تركيا، وهو خاص بالمواصلات العامة فى تركيا، وخرائط مخصصة لكل نوع من أنواع المواصلات فى اسطنبول، وستجد فيه تفصيل بأرقام الباصات ومسارها، وأسماء المحطات، ومواعيد وصول الباصات ومغادرتها، و يوفر التطبيق إمكانية تحديد مسارك بدقة، ومساعدتك فى الوصول لوجهتك بسهولة.

رابط التطبيق 

رابط الموقع

تطبيق İBB Yol Gösteren

هو تطبيق من أهم تطبيقات الجوال، وهو تطبيق خاص بخرائط مدينة اسطنبول، يساعد فى التعرف على المناطق لموجودة في اسطنبول، ووسائل المواصلات العامة فى المدينة، وأماكن الإزدحام والمسارات الأفضل لتفادى الإزدحام المرورى.

رابط الموقع

تطبيق İBB CepTrafik

وهو تطبيق مماثل للتطبيق السابق الخاص بخرائط اسطنبول، ولكنه يوفر إمكانية البث المباشر للشوارع عبر الأقمار الصناعية، ومن خلاله ستتعرف على الشوارع المزدحمة لتفادى المرور بها.

رابط التطبيق

تطبيق Google Translate

هو تطبيق ترجمة من وإلى اللغة التركية، وهو يتميز بإمكانية استخدامه بدون وجود انترنت، وهناك إمكانية لتصوير أي جملة باللغة التركية، وتحميلها على الجهاز ليقوم التطبيق بترجمتها إلى اللغة التركية بسهولة.

رابط التطبيق

رابط الموقع

تطبيق Scotty Sürücü

هو تطبيق يتيح لمستخدمه استئجار دراجات بخارية (موتوسيكل) بأسعار جيدة.

رابط التطبيق

تطبيق iTaksi

و هو تطبيق خاص بتأجير سيارات الأجرة، وهو معتمد من بلدية اسطنبول، ويعتبر برنامج مثالي بشهادة الكثير من السياح الزائرين لتركيا.

يساعد فى تفادى حالات النصب والمبالغة فى الأسعار من قبل سائقى سيارات الأجرة فى اسطنبول، و كذلك يساعد فى تفادي الخطأ عند محاولة نطق أسماء الأماكن والشوارع، فمن خلال التطبيق تستطيع اختيار وجهتك التى ستذهب إليها عبر الهاتف، وسيصلك السائق فى دقائق، ويمكن الإختيار بين الدفع بكارت الإئتمان أو كارت اسطنبول مسبق الدفع أو الدفع الفوري.

رابط التطبيق

تطبيق İBB Simultane

تطبيق يتيح لمستخدميه الإستماع لخطب الجمعة، والأعياد مع ترجمتها للغة العربية.

رابط التطبيق

تطبيقات طلب أطعمة مختلفة

وهي تطبيقات تتيح طلب أنواع مختلفة من الأطعمة وبأسعار جيدة.

مثل تطبيق Nefis Yemek Tarifleri

رابط التطبيق

تطبيق Yemeksepeti

رابط التطبيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة