(فيديو) الرئيس التركي: العالم الغرب يتجاهل مواجهة ظاهرة معاداة الإسلام

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “العالم الغربي مستمر في عدم اتخاذ التدابير لمواجهة التهديد المتنامي في معاداة الإسلام.

وأشار الرئيس التركي إلى أن “الهجمات التي استهدفت تركيا مؤخرا خاصة الاقتصادية والإرهابية ليست من قبيل المصادفة”.

وأضاف أردوغان: “هذا هو أحد أسباب معاداة الأتراك والمسلمين التي ظهرت للعيان مع انتشار فيروس كورونا في أوروبا، فيكاد لا يمر يوم دون أن نتلقى خبرا عن انتهاك حقوق أو اعتداء على تركي أو مسلم”.

وأكد الرئيس التركي أن “إرهاب النازيين الجدد يؤثر على المسلمين والجماعات الأخرى ذات الهويات العرقية والانتماءات الدينية المختلفة، لا سيما الأعمال التي تستهدف المساجد وأماكن العمل والجمعيات والمدارس، والتي وصلت إلى أبعاد لا يمكن تصورها”.

وزاد أن “حرق القرآن الكريم في السويد، وتمزيقه في النرويج، وتشجيع الرسوم الكاريكاتورية التي تسيء إلى النبي صلى الله عليه وسلم باسم حرية الصحافة، ليست إلا بعضا من تلك الاعتداءات ضد مقدساتنا”.

وأضاف: “لكن العالم الغربي مستمر في عدم اتخاذ التدابير لمواجهة هذا التهديد المتنامي، وهناك إصرار على تجاهل الهجمات التي تستهدف القيم المقدسة للمسلمين عبر حصرها تحت بند حرية الفكر”.

ولفت الرئيس التركي إلى أن “المسلمين يتعرضون لضغوط عبر مشاريع مثل الإسلام الأوروبي والفرنسي والنمساوي”.

وأوضح أردوغان أن هذا المشروع الذي يتم إعداده تحت غطاء محاربة التطرف يهدف “لقطع روابط المسلمين الأوروبيين مع وأوطانهم الأم وأمتهم الإسلامية”.

وأضاف: “يجب أن نكافح معا ضد هذا المشروع، الذي يتم تنفيذه بسياسة محكمة وعلى نطاق واسع، يمكننا القيام بذلك من خلال الدفاع بقوة عن أطروحاتنا أمام محاورينا، وليس بعزل أنفسنا”.

ودعا جميع المؤسسات التركية “لتولي مسؤولية نشطة في كل قضية تتعلق بوضع المسلمين أو الأتراك”.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة