أخباراقتصادالشرق الأوسط

لا لمحمد، لا لأردوغان.. تركيا تدين متطرف هولندي!

أدان فؤاد أقطاي، نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء، تصريحات السياسي الهولندي المتطرف والمعروف بمواقفه المعادية للإسلام، “غيرت فيلدرز”، وذلك على خلفية تغريدة له أساء فيها مرة أخرى، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال أوقطاي في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على “تويتر“، “طفل أوروبا المدلل خيرت فيلدرز، فعل مجددا ما يليق به.. نظر إلى المرآة وعبّر عما رآه”.

وفي سياق متصل، أدان المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عمر جيليك، إساءات المتطرف فيلدرز، موضحا أنه “حاز على لعنة البشرية بسبب أفعاله (الشنيعة)”.

وأوضح تشيليك أنه “من الطبيعي أن يتهجم مثل هذا الفاشي على الرئيس أردوغان الذي يعد باني سياسة احتضان المهاجرين الفارين من الموت”.

بدورها، أعلنت النيابة العامة في العاصمة التركية أنقرة في بيان، يوم الثلاثاء، فتح تحقيق بحق السياسي اليميني المتطرف، غيرت فيلدرز، بسبب تغريدة له على “تويتر”، يوم 15 فبراير/ شباط الجاري، احتوت على عبارات وصور مسيئة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يذكر أن المتطرف فيلدرز الذي يشغل منصب رئيس “حزب الحرية”، أكبر حزب سياسي عرقي في هولندا، قد شارك في أوقات سابقة ولعدة مرات منشورات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولأردوغان.

وفي تشرين الأول/أكتوبر 2020، علّق الإرهابي المتطرف فيلدرز على إحدى الصور التي شاركها عبر حسابه في “تويتر”، قائلا “لا لمحمد، لا لأردوغان، لا للإرهاب، نعم للحرية، لا للإسلام، أوقفوا الإسلام”.

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى