رياضة

أرسنال يعود بتعادل مخيب من ميدان بيرنلي

تعادل أرسنال على ميدان مضيفه بيرنلي بهدف لمثله، السبت، ضمن الجولة 27 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح أرسنال باب التسجيل مبكرا بهدف أحرزه الغابوني بيير أوباميانغ عند الدقيقة السادسة، بعد أن تسلم كرة داخل منطقة الجزاء ثم راوغ وسدد عن يسار حارس المرمى.

وتمكن أصحاب الأرض من تعديل الكفة في الدقيقة 39، إثر خطأ دفاعي فادح من غرانيت تشاكا لاعب أرسنال، الذي حاول تشتيت الكرة لكنه سددها لترتطم بمهاجم بيرنلي كريس وود وتدخل الشباك.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وبهذا رفع أرسنال رصيده إلى 38 نقطة يحتل بها المركز العاشر، في حين أصبح بيرنلي يمتلك 30 نقطة في المركز الخامس عشر.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: فوز مُثير يمنح دينيزلي سبور نقاط مباراة ملاطية

حقق دينيزلي سبور فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه ملاطية سبور بثلاثة أهداف لاثنين، السبت، ضمن الجولة 29 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

تقدم ملاطية سبور أولا عن طريق هدف سجله لاعب الوسط الاسكتلندي ستيفان مالان في الدقيقة 16، ثم عادل الكولومبي هوغو روداليغا النتيجة بهدف لأصحاب الأرض جاء عند الدقيقة 31.

ووضع ريسيب نياز فريقه دينيزلي سبور بالمقدمة بإحرازه هدفًا ثانيًا قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الرسمي لزمن الشوط الأول.

واستطاع الضيوف العودة إلى أجواء المباراة في شوطها الثاني بعدما نجح الغاني بينجامين تيتيح إدراك التعادل في الدقيقة 77، غير أن دينيزلي سبور رد سريعًا بهدف ثالث جاء عند الدقيقة 80 منح به الفرنسي هادي ساكو النقاط الكاملة لفريقه.

ورفع دينيزلي سبور بهذا الانتصار رصيده لـ 24 نقطة وضعته في المركز الثامن عشر، فيما تجمد رصيد ملاطية سبور عند 31 نقطة في المركز الثالث عشر.

اقرأ أيضاً: أرقام قياسية لرياضيين تركيين في بطولة المشي الدولية بأنطاليا

حقق الرياضيين التركيين، صالح قورقماز، ومريم بكماز، أرقاما قياسية في بطولة “سبور توتو” الدولية للمشي، للرجال والسيدات، الجارية في ولاية أنطاليا.

وأفاد بيان صادر عن الاتحاد التركي لألعاب القوى، السبت، أن قورقماز المصنف خامس عالميا، تمكن من تحطيم رقمين قياسيين على مستوى تركيا، في سباق 20 كلم.

وأوضح البيان أن قورقماز نجح في تجاوز المسافة في ساعة و18 دقيقة و42 ثانية، بفارق أقل من دقيقة عن الرقم القياسي السابق المسجل باسمه، العام الماضي.

اقرأ أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

كما قطع قورقماز مسافة 10 كلم، في 39 دقيقة و11 ثانية، محطما الرقم القياسي السابق المسجل باسمه، وهو 39 دقيقة و20 ثانية.

من جانبها، أنهت مريم بكماز سباق 10 كلم للسيدات، في 43 دقيقة و23 ثانية، لتصبح صاحبة الرقم القياسي الجديد في تركيا، بعدما كان الرقم السابق 44 دقيقة و11 ثانية.

وتصدرت باكماز التصنيف العالمي لهذا العام، بتسجيلها رقم تحت 44 دقيقة في سباق 10 كلم.

يشار أن قورقماز وباكماز كان قد ضمنا في وقت سابق المشاركة في أولمبياد طوكيو.

وانطلقت بطولة “سبور توتو” الدولية للمشي، للرجال والسيدات، صباح السبت، بتنظيم من الاتحاد التركي لألعاب القوى.

ويشارك في البطولة 147 رياضيا، من تركيا وأوكرانيا، ولاتفيا، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وسلوفاكيا.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة