رياضة

مونديال قطر 2022.. إسبانيا تعود بفوز ثمين من جورجيا

عاد منتخب إسبانيا إلى قواعده بثلاث نقاط ثمينة بعدما خطف فوزا متأخرا من أرض مضيفه الجورجي، بهدفين لواحد، الأحد، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وقدم المنتخب الجورجي الشوط الأول مميزا أنهاه متقدما بهدف حمل توقيع المهاجم خفيشا كفاراتسخيليا، في الدقيقة 44.

وضغط الإسبان بقوة منذ بداية الشوط الثاني سعيا للتسجيل، الأمر الذي تحقق مع حلول الدقيقة 56 عن طريق لاعب الوسط فيران توريس.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وبقيت النتيجة على حالها إلى غاية الدقيقة الثانية من الوقت البديل، والتي عرفت تسجيل المهاجم داني أولمو هدف منتخب إسبانيا الثاني، بعد تمريرة من المدافع جوردي ألبا.

وبهذا صعدت إسبانيا إلى صدارة المجموعة مؤقتا برصيد 4 نقاط، تليها السويد ثانيا بـ 3 نقاط، ثم اليونان ثالثا بنقطة، في حين لا تمتلك منتخبات جورجيا وكوسوفو في رصيدها أي نقطة.

اقرأ أيضاً: إنجلترا تهزم ألبانيا وتنفرد بصدارة مجموعتها

تغلب منتخب إنجلترا على مضيفه الألباني، بهدفين دون رد، الأحد، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وسجل منتخب “الأسود الثلاثة” هدفهم الأول عند الدقيقة 38، بعد كرة عرضية أرسلها المدافع لوك شو إلى المهاجم هاري كين، الذي حولها برأسية جميلة داخل الشباك.

اقرأ أيضاًمالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وعزز لاعب الوسط ماوسن ماونت تقدم الإنجليزي بهدف ثان مع حلول الدقيقة 63، إثر خطأ دفاعي استغله هاري كين وخطف الكرة ثم مررها إلى زميله ليُسددها في الجهة البعيدة عن حارس المرمى الألباني.

وبهذا انفردت إنجلترا بصدارة المجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد ألبانيا عند ثلاث نقاط.

وتأتي المجر ثالثا بنقطة واحدة، وبولندا رابعا بنفس الرصيد، فيما تحتل أندورا وسان مارينو المركزين الأخيرين بصفر نقطة.‎

اقرأ أيضاً: السودان يبلغ نهائيات أمم إفريقيا رفقة غانا

بلغ منتخب السودان نهائيات أمم إفريقيا رسميا عقب تغلبه على ضيفه ومنافسه المباشر منتخب جنوب إفريقيا بهدفين نظيفين، الأحد، ضمن الجولة الختامية من التصفيات.

اقرأ أيضاًلماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وبدأ أصحاب الأرض المباراة بقوة وتمكنوا من افتتاح باب التسجيل مُبكرا عن طريق هدف أحرزه المهاجم سيف تيري بعد أربع دقائق فقط من البداية.

وتواصل المد الهجومي لـ”صقور الجديان” إلى أن نجح محمد عبد الرحمن يوسف في إضافة هدف ثان جاء مع حلول الدقيقة 32.

وحاول منتخب جنوب إفريقيا العودة إلى أجواء اللقاء بعدة كرات خطرة لم تجد طريقها نحو الشباك السودانية، لتودع بذلك سباق التأهل للعرس الإفريقي عند جارتها الكاميرون.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

ولحساب ذات المجموعة، تغلب منتخب غانا على نظيره ساوتومي بثلاثة أهداف دون رد، وتأهل إلى النهائيات متصدرا للمجموعة برصيد 13 نقطة يليه المنتخب السوداني بـ11 نقطة في المركز الثاني.

وحلت جنوب إفريقيا ثالثا بـ 9 نقاط، وأخيرا ساتومي بدون أي نقطة.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة