رياضة

أمم إفريقيا 2021.. مصر تحسم صدارة مجموعتها برباعية في مرمى جزر القمر

اختتم منتخب مصر مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا لكرة القدم برباعية أمطر بها شباك ضيفه منتخب جزر القمر، الإثنين، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وأمهل “الفراعنة” خصمهم 15 دقيقة ليبدأ مسلسل التسجيل بهدف أول حمل توقيع لاعب الوسط محمد النني، أتبعه زميله محمد شريف بهدف ثان جاء بعد دقيقتين فقط من سابقه.

وتواصل المد الهجومي للمصريين إلى أن نجح نجم ليفربول محمد صلاح بتدوين اسمه في الدقيقتين 21 و25.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وتجاوز محمد صلاح بهدفيه، النجم السابق علي حسن الشاذلي، واضعا نفسه في المركز الثاني ضمن قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب المصري بـ 45، متفوقا على أسطورة نادي الترسانة السابق، والذي يملك برصيده 44 هدفا مع “الفراعنة”.

وينفرد بصدارة قائمة هدافي المنتخب المصري، النجم حسام حسن لاعب الأهلي والزمالك السابق، برصيد 69 هدفا.

وحسمت مصر بذلك صدارة المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، بعدما هزمت منافستها المباشرة جزر القمر التي توقف رصيدها عند 9 نقاط في المركز الثاني.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وجاءت كينيا بالمركز الثالث بـ7 نقاط عقب تغلبها في الجولة الختامية على توغو التي احتلت المركز الرابع والأخير بنقطتين فقط.

اقرأ أيضاً: الجزائر تقسو على بوتسوانا بخماسية

حقق المنتخب الجزائري فوزا كبيرا على ضيفه البوتسواني بخمسة أهداف نظيفة، الإثنين، في الجولة الختامية من التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

ووضع مهدي زفان بلاده بالمقدمة بهدف أول جاء عند الدقيقة 24، قبل أن يُقدم رياض محرز فاصل فني رائع مرر بعده كرة بالمقاس إلى زميله سفيان فيغولي ليضعها برأسه داخل الشباك هدفا ثانيا في الدقيقة 58.

وتوّج محرز مجهوداته خلال المباراة بهدف ثالث وقعه عند الدقيقة 64 من علامة الجزاء، أتبعه المهاجم بغداد بونجاح بهدف رابع مع حلول الدقيقة 72.

اقرأ أيضاًلماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وقبل نهاية الوقت الرسمي بدقيقتين، سجل لاعب الوسط فريد بولاية الهدف الخامس لمنتخب “محاربي الصحراء”، الذي أكد صدارته للمجموعة الثامنة بعدما بات في رصيده 14 نقطة.

وظل منتخب زيمبابوي محتلا المركز الثاني بـ 8 نقاط رغم سقوطه على ميدانه أمام نظيره الزامبي بهدفين دون رد، ليرفع الأخير رصيده لـ 7 نقاط وضعته بالمركز الثالث، بينما يقبع منتخب بوتسوانا في المركز الرابع والأخير بـ 4 نقاط.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: “السيتي” يعلن رحيل أغويرو نهاية الموسم

أعلن مانشستر سيتي الإنجليزي، الإثنين، انتهاء مشوار المهاجم سيرخيو أغويرو مع النادي عندما ينتهي عقده الصيف المقبل، بعد 10 سنوات أمضاها داخل اللاعب داخل أسوار “الاتحاد”.

وذكر النادي في بيان، أنه سيعمل على إقامة حفل استثنائي في الصيف، يودع فيه “أسطورة ساهمت بشكل كبير في اتساع شعبية النادي حول العالم وتحقيقه للعديد من الإنجازات”.

وكشف البيان عن وضع تمثال للدولي الأرجنتيني إلى جانب زملائه السابقين، الإسباني دافيد سيلفا والمدافع البلجيكي فينست كومباني.

وتعاقد السيتي مع أغويرو عام 2011 قادما من نادي أتلتيكو مدريد، في صفقة قاربت قيمتها الـ50 مليون يورو حينها.

اقرأ أيضاًمالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وسجل أغويرو 257 هدفا خلال 384 مباراة خاضها رفقة “السيتيزن” في مختلف البطولات، ليصبح بذلك الهداف التاريخي للنادي السماوي.

وساهم اللاعب في تتويج فريقه بأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، وبلقب كأس الاتحاد، وخمسة ألقاب لكأس الرابطة.

ومن المتوقع أن يواصل أغويرو مشواره الكروي في القارة العجوز، لكن بتجربة بعيدة عن الملاعب الإنجليزية، حيث تسعى أندية برشلونة الإسباني ويوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين إلى جلب اللاعب الأرجنتيني في صفقة انتقال حر.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة