رياضة

برشلونة يستعيد الوصافة من الريال

خرج برشلونة بالعلامة الكاملة من أرض مضيفه ريال سوسييداد بعدما أمطر شباكه بستة أهداف لهدف، الأحد، ضمن الجولة 28 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

واجه الفريق الكتالوني بعض الصعوبات في اختراق دفاعات سوسييداد، الذي بدأ اللقاء بتنظيم دفاعي كبير، إنهار في الدقيقة 37 بهدف أول حمل توقيع الفرنسي أنطوان غريزمان.

وسعى سوسييداد لتعديل النتيجة قبل الدخول إلى غرف الاستراحة، لكنه اصطدم ببراعة الحارس الألماني تير شتيغن، الذي تصدى محاولتين خطيرتين، قبل أن يُسجل الأمريكي سيرجينيو ديست ثاني أهداف برشلونة عند الدقيقة 42.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وتابع برشلونة أفضليته في الشوط الثاني واستطاع قتل أحلام سوسييداد بالعودة من خلال هدفين أحرزهما كل من سيرجينيو ديس والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في الدقيقتين 53 و55.

التفوق الكاتالوني تعزز بهدف خامس جاء في الدقيقة 71 عن طريق الفرنسي الآخر عثمان ديمبلي، قبل أن يتمكن أندير بارينتشا من تسجيل هدف سوسيداد الوحيد عند الدقيقة 77.

واختتم برشلونة سداسيته بهدف غاية في الروعة جاء بعد عدة تمريرات تناقل خلالها الفريق الكرة لتستقر أخيرا عند ليونيل ميسي الذي وضعها بحرفية كبيرة داخل الشباك.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وبهذا استعاد برشلونة المركز الثاني من غريمه ريال مدريد، بعدما أصبح في رصيده 62 نقطة، فيما توقف رصيد ريال سوسييداد عند 45 نقطة في المركز الخامس.

اقرأ أيضاً: سان جيرمان يرتقي للصدارة بفوز مستحق على ليون

ألحق باريس سان جيرمان خسارة قاسية بضيفه أولمبيك ليون عقب تغلبه عليه بأربعة أهداف لاثنين، الأحد، ضمن الجولة 30 من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

أمهل الفريق الباريسي خصمه 15 دقيقة فقط ليضرب شباكه بهدف أول حمل توقيع الدولي كليان مبابي، من كرة تسلمها داخل منطقة جزاء ليون، هيأها لنفسه ببراعة ثم سدد بقوة داخل المرمى.

وواصل سان جيرمان تفوقه بهدف ثان سجله لاعب الوسط دانيلو بيريرا في الدقيقة 32، إثر هجمة مرتدة سريعة أنهاها البرازيلي ماركينيوس بتمريرة حاسمة لزميله البرتغالي ليسكنها الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول ليون العودة لأجواء المباراة لكنه صُدم بهدف ثالث أحرزه أنخل دي ماريا عند الدقيقة 47، من ركلة حرة غير مباشرة فشل دفاع وحارس مرمى ليون في إبعادها لتكمل طريقها نحو الشباك.

وأسفر الضغط المتواصل للباريسيين عن هدف رابع سجله مبابي في الدقيقة 52، قبل أن يدخل الفريق في حالة من التراخي، استغلها عناصر ليون وقلصوا الفارق بهدفين عن طريق كل من الجزائري إسلام سليماني وماكسويل كورني.

اقرأ أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

وبهذا تصدر باريس سان جيرمان الترتيب برصيد 63 نقطة متجاوزا ليل بفارق الأهداف، فيما ظل ليون محتلا للمركز الثالث رغم توقف رصيده عند 60 نقطة.

اقرأ أيضاً: نابولي يهزم روما بثنائية في “الأولمبيكو”

حصد نابولي 3 نقاط ثمينة بتغلبه على مضيفه روما بهدفين دون رد، الأحد، ضمن الجولة 28 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل نابولي أول أهدافه مع حلول الدقيقة 27، من ركلة حرة مباشرة ترجمها البلجيكي درايس ميرتينز بطريقة جميلة داخل الشباك.

وضاعف الفريق الضيف غلته بهدف ثان جاء في الدقيقة 32، إثر هجمة مرتدة وصلت الكرة من خلالها إلى المهاجم ماتيو بوليتانو ليوحولها برأسه إلى ميرتنز الذي أودعها المرمى بسهولة.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وبهذا رفع نابولي رصيده للنقطة 53 في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد روما عند 50 نقطة وتراجع إلى المركز السادس.

اقرأ أيضاً: تشالهان أوغلو يمنح ميلان فوزا ثمينا على فيورنتينا

عاد ميلان إلى قواعده بثلاث نقاط غالية حصدها بفوزه على مضيفه فيورنتينا بثلاثة أهداف لاثنين، الأحد، ضمن الجولة 28 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأخذ ميلان الأسبقية بهدف مُبكر جاء بعد تسع دقائق من البداية عن طريق النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ثم نجح التشيلي إيريك بولجار في إدراك التعادل سريعا مع حلول الدقيقة 17.

واستطاع فيورنتينا قلب النتيجة لصالحه مع بداية الشوط الثاني، بعدما أحرز له الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري هدفا ثانيا في الدقيقة 51.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وتواصلت المتعة الكروية حين تمكن الإسباني إبراهيم دياز من تعديل النتيجة للميلان في الدقيقة 57، قبل أن يظهر التركي هاكان تشالهان أوغلو ويُسجل هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 73.

وبهذا عزز ميلان تواجده في المركز الثاني بوصوله إلى النقطة 59، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 29 نقطة في المركز الرابع عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة