طب وصيدليةعالم حواءلايف ستايل

خطوات يومية للعناية بالبشرة

إن العناية اليومية بالبشرة هي ما تحدد مدى اهتمامك بها، وتكثر الطرق للعناية بها عن طريق حمايتها من التعرض للشمس أو باستخدام الوصفات والعديد من المنتجات التخلص من الأوساخ والبكتيريا العالقة بها، والتي قد تسبب الكثير من المشاكل الجلدية.

وللعناية اليومية البشرة لا بد من اتباع روتين يومي يضمن نضارة البشرة والحفاظ على صحتها.

اقرأ أيضاً: ماهي طرق مكافحة “الشيخوخة” المبكرة؟

شرب المياه

تشكل المياه 70 بالمئة من جسم الإنسان، إن شرب كميات كبيرة من المياه يومياً تساعده في التخلص من السموم وترطيب البشرة، مما يجعلها تبدو صافية وخالية من الشوائب.

التنظيف اليومي للبشرة

يجب اختيار الغسول المناسب للبشرة، واستخدامه يوميا مع الماء الفاتر لفتح المسام والتخلص من الأوساخ، ومن ثم إعادة غسله بالماء البارد لغلق المسامات.

وضع تونر يومي للبشرة

بعد تنظيف البشرة وفتح المسامات يجب العمل على تنظيفها بشكل عميق باستخدام تونر مناسب للبشرة.

ترطيب البشرة

بعد إكمال عملية تنظيف البشرة يجب ترطيبها وذلك باستخدام كريم مرطب مناسب لها، ويتم استخدامه بعد أن يجف الـتونر بوضعه بلطف بحركات دائرية مما يجعلها أكثر صحة و نضارة.

اقرأ أيضاً: حب الشباب والبقع والبثور.. نصائح للحصول على بشرة صحية!

استخدام واقي شمسي يومي

لأن أشعة الشمس تعمل على اسمرار البشرة وجفافها، كما تسبب بظهور بقع داكنة يصعب إزالتها فمن الأفضل استخدام واقي الشمس المناسب لنوع البشرة

إزالة المكياج قبل النوم

من أكثر الأمور التي تدمر البشرة ونضارتها هو النوم بالمكياج، لذلك يجب الحرص دوماً على إزالة المكياج، والعمل على ترطيبها قبل النوم للحفاظ على بشرة صحية ونضرة.

إلى جانب العناية بنظافة البشرة وترطيبها يجب أيضا العناية بالوجبات الغذائية والابتعاد عن الوجبات السريعة، واستبدالها بالوجبات الصحية والخضار والفواكه لاحتوائها على الألياف والفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على بشرة أكثر نضارة و صحة.

اقرأ أيضاً: تناول تفاحة يومياً وابقى بعيداً عن الطبيب.. حقيقة أم خيال!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة