رياضة

غوارديولا ينتقد دوري السوبر الأوروبي

انتقد الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الثلاثاء، إطلاق دوري السوبر الأوروبي، واعتبره مشروعا “غير مُريح للمدربين”، موجها في نفس الوقت سهام اللوم إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الإنجليزية.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي خاص بلقاء فريقه ضد آستون فيلا: “دوري السوبر الأوروبي مجرد جنين لم يتنفس بعد، عليهم أن يوضحوا ما هي الخطوة التالية، وبعد ذلك يمكن للناس أن يقرروا ما يجب عليهم فعله”.

وأضاف: “أود أن يخرج رئيس اللجنة ويشرح لنا كيف توصلوا إلى هذا القرار، أنا أدعم النادي، أنا جزء من هذا النادي، لكن لدي رأيي أيضا، الآن هو مجرد بيان، هذا هو السبب في أنه غير مريح للمدربين”.

وتابع: “لماذا أياكس ليس متواجدا وهو يملك 4 بطولات دوري أبطال أوروبا؟ أحب أن يُسافر بيريز إلى جميع أنحاء العالم ويشرح للجميع فكرة هذه البطولة”.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

واعتبر غوارديولا، الذي يُشرف على تدريب أحد الأندية الـ 12، أن القائمين على الاتحاد الأوروبي يتحملون أيضا مسؤولية ما يحدث، قائلا: “رغم معارضتي للفكرة لكن اليويفا فشل، مثلا ليفاندوفيسكي لم يتمكن من اللعب ضد باريس بسبب إصابته في التوقف الدولي، اليويفا قرر ذلك لأنه يسير في مصلحته”.

وأردف: “الجميع يفكر في نفسه فقط، حتى الاتحاد الأوروبي لا يفكر إلا في نفسه، كل نادٍ يدافع عن وضعه، الجميع يسعى خلف ما يهمه، عندما تتحدث عن رابطة الدوري الإنجليزي ويويفا، فهم يسعون خلف ما يهمهم”.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

ويشهد عالم المستديرة حالة من الترقب بعد أن أعلن 12 ناديا تأسيس دوري السوبر الأوروبي ليحل محل دوري أبطال أوروبا، وهو ما رفضته مختلف الاتحادات وعلى رأسها الاتحادان الدولي والأوروبي.

اقرأ أيضاً: التركي يارديمجي يفوز بعضوية مجلس إدارة “يويفا” مجددا

فاز نائب رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم ثروت يارديمجي، بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا”، للمرة الثانية على التوالي.

جاء ذلك بنتيجة الانتخابات التي شهدتها مدينة مونترو السويسرية، الثلاثاء، خلال المؤتمر الاعتيادي الـ45 لـ “يويفا”.

وتم انتخاب يارديمجي لعضوية مجلس الإدارة مجددا، بحصوله على 47 صوتا في الانتخابات، ليستمر في منصبه الحالي 4 سنوات أخرى.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وشارك في مؤتمر الاتحاد الأوروبي للكرة من الجانب التركي، فضلا عن يارديمجي، كل من رئيس اتحاد اللعبة نهاد أوزدمير، وعضو مجلس إدارة الاتحاد حميد ألطن طوب، والأمين العام له قدير كارداش.

اقرأ أيضاً: إنفانتينو يؤكد معارضة “الفيفا” لدوري السوبر الأوروبي

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الثلاثاء، معارضته لإعلان كبار الأندية الأوروبية لإطلاق بطولة “السوبر ليغ”، وحذر الأندية المؤسسة من عواقب هذا التصرف.

وقال إنفانتينو في تصريحات من مقر الاتحاد: “لا يمكننا إلا أن نرفض بشدة إنشاء دوري السوبر الأوروبي، وهو يعد انفصال واضح عن المؤسسات الحالية التي تتضمن الاتحادين الأوروبي والدولي”.

وأضاف “فكرة البطولة جاءت لتحقيق مكاسب مالية، ولكنها ستكون قصيرة الأجل، لذا يحتاج الناس إلى التفكير بعناية شديدة، وعليهم تحمل المسؤولية”.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وتابع: “إذا اختار البعض السير في طريقهم، فعليهم أن يتعايشوا مع عواقب اختيارهم، فهم مسؤولون عنه بشكلٍ ملموس، هذا يعني أنك معنا أو خارج الاتحاد، حيث لا يمكنك أن تكون نصف في الداخل ونصف في الخارج”.

تصريحات إنفانتينو سبقها العديد من المواقف الرافضة لبطولة “السوبر ليغ”، وأكدت على موقف الاتحاد الأوروبي الذي خرج رئيسه، الإثنين، مهاجما قرار الأندية الكبرى ووصفهم “بالشلة الجشعة التي تدير محل مغلق”.

وكان 12 ناديا من كبار القارة العجوزة قد فجروا “قنبلة” في الأوساط الرياضية، الأحد، بإعلانهم تأسيس بطولة مستقلة تحت مسمى “سوبر ليغ” والانفصال عن المسابقات التي يُنظمها الاتحاد القاري.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

والأندية المؤسسة للبطولة الجديدة هي، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا)، ويوفنتوس وإي سي ميلان وإنتر ميلان (إيطاليا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة