حوادث و منوعاتفيديو

(فيديو) تركيا تهدي جيش شمال مقدونيا ناقلة دبابات محلية

قدمت تركيا، الثلاثاء، ناقلة دبابات طورتها وزارة الدفاع التركية بقدرات محلية، هدية لجيش شمال مقدونيا.

وجرت مراسم التسليم في ثكنة عسكرية بالعاصمة سكوبيه، بحضور وزيرة الدفاع رادميلا سيكيرينسكا، وسفير تركيا لدى شمال مقدونيا حسن ساكيزكوك.

وفي كلمة لها خلال مراسم التسليم، قالت سيكيرينسكا، إن الدعم العسكري والدفاعي بين تركيا وشمال مقدونيا في الأيام الأخيرة شهد تعاونا قويا للغاية.

وأضافت أن التعاون بين البلدين هو نتيجة التحالف والصداقة لسنوات عديدة والجهود المبذولة لضمان أمن المنطقة والحفاظ على العلاقات الودية بين الشعوب.

وأشارت أن “دعم اليوم هو جزء من الدعم المقدم لجيشنا لسنوات عديدة والذي أصبح أكثر كثافة في السنوات الأخيرة”.

وتابعت: “يجب أن يعلم المواطنون المقدونيون والأتراك أننا نعمل بجدية من أجل علاقاتنا الممتازة في مجال الدفاع”.

بدوره، قال السفير التركي “ساكيزكوك” إن التعاون القوي في المجال العسكري بين البلدين وعلاقات الأخوة والصداقة ممتدة منذ التاريخ.

وأضاف أن شمال مقدونيا تعد شريكا استراتيجيا لتركيا في منطقة البلقان، مؤكدا أن البلدين يهدفان إلى تعزيز علاقاتهما في جميع المجالات.

وأشار ساكيزكوك إلى أن التعاون العسكري الثنائي أصبح أكثر قوة مع انضمام شمال مقدونيا إلى حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

اقرأ أيضاً: تركيا.. تدريبات على منظومة “حصار” المحلية للدفاع الجوي

بدأت القوات المسلحة التركية، الأربعاء، تدريب أفرادها على استخدام منظومة “حصار” للدفاع الجوي، وهو أول نظام دفاع صاروخي محلي الصنع.

وأفادت وكالة الأناضول، أن “منظومة الدفاع الصاروخي الذي تم تطويره من قبل رئاسة الصناعات الدفاعية التركية، تم التدريب عليه عبر أجهزة المحاكاة للاطلاع على الأدوار متعددة المهام للنظام الدفاعي”.

وأضافت أن “التدريبات تهدف إلى تزويد المتدربين بجميع إمكانيات الأنظمة وبالمعرفة والمهارات لضمان الاستخدام الأكثر كفاءة للأنظمة وفقا للمتطلبات العامة والتكتيكية، بمشاركة خبراء شركة من شركة “أسيلسان” التركية للصناعات الإلكترونية العسكرية”.

وتهدف مشاريع “حصار” إلى تلبية احتياجات الدفاع الجوي متوسط ومنخفض الارتفاع للقوات المسلحة، وإكساب تركيا منظومة دفاع جوي صاروخي تعتبر منافسة لنظيراتها في العالم.

وستكون منظومات “حصار” فعالة ضد الطائرات والمروحيات والصواريخ، والطائرات دون طيار، وصواريخ جو أرض، المصنعة ضمن مشروع “غوك توغ” التركي والتي من المستهدف استخدامها في المنظومات الأرضية المطورة في المشروع.

اقرأ أيضاً.. تركيا: القبض على إرهابي من “بي كا كا”

أعلنت وزارة الدفاع التركية ضبط إرهابي من “بي كا كا/ ي ب ك”، أثناء محاولته التسلل إلى البلاد.

وأفادت الوزارة في بيان، الأربعاء، أن “قوات حرس الحدود في ولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، ألقت القبض على شخص أثناء محاولته التسلل من سوريا”.

وأوضحت أن “التحريات أظهرت انتماء الشخص المذكور إلى تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابي”.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة