تكنولوجيا

تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

أعادت منصة تويتر إطلاق برنامج التحقق العام الخاص بها، مما يسمح لأي شخص بالتقدم بطلب للحصول على علامة التحقق الزرقاء.

وقامت الشركة أيضًا بمعاينة التغييرات المحتملة التي تطرأ على الحسابات والتسمية القادمة للحسابات الآلية.

ويتعين على المستخدمين استيفاء معايير التحقق المُجددة، التي تتضمن امتلاك حساب للمصلحة العامة يندرج تحت واحد من ستة أنواع مختلفة من التصنيفات بالإضافة إلى كونه أصيلًا ومميزًا ونشطًا.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وفيما يلي الفئات الست للحسابات التي يمكن أن تتأهل للتحقق:

  • حكومة.
  • الشركات والعلامات التجارية والمنظمات.
  • المنظمات الإخبارية والصحفيون.
  • وسائل الترفيه.
  • الرياضة والألعاب.
  • النشطاء والمنظمون وغيرهم من الأفراد المؤثرين.

ويمكن تقديم طلب التحقق عبر علامة التبويب إعدادات الحساب في مرحلة ما خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبمجرد التقديم، تقول تويتر: إنه يمكنك توقع رد في غضون أيام قليلة، ولكن هذا المخطط الزمني قد يستمر لبضعة أسابيع حسب حجم الطلبات.

وقالت تويتر: إن جميع الطلبات يتم تقييمها من قبل البشر، وإذا تمت الموافقة على عملية التحقق، فإن الشارة الزرقاء تظهر في حسابك تلقائيًا.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وإذا لم توافق تويتر على طلبك وما زلت تعتقد أنك مؤهل للحصول على الشارة، فيمكنك إعادة تقديم الطلب في غضون 30 يومًا من قرار الشركة.

وأوقفت الشبكة الاجتماعية البرنامج في شهر نوفمبر 2017 بعد أن تعرض لانتقادات واسعة النطاق بسبب حصول حساب شخص متعصب للبيض على شارة التحقق الزرقاء.

واعترفت الشركة في ذلك الوقت بأن الغرض من التحقق أصبح مشوشًا، وكان من المفترض في الأصل أن تكون وسيلة لمصادقة هوية الحساب، ولكن بمرور الوقت أصبح يُنظر إلى الشارة على أنها شيء مثل تأييد تويتر نفسها.

وأطلقت تويتر برنامج التحقق الأصلي في عام 2009 كوسيلة للتحقق من هويات المستخدمين البارزين المعرضين لخطر انتحال الهوية.

ولكن عملية التحقق كانت غامضة، ولم تكن هناك طريقة واضحة للتقدم، وتغير ذلك عندما فتحت تويتر برنامج التحقق الخاص بها للجمهور في عام 2016.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وعندما تم إيقاف برنامج التطبيق العام مؤقتًا في عام 2017، حاولت المنصة توضيح قواعدها حول الحسابات المؤهلة للتحقق.

وتم تقديم سياسة تحقق جديدة في شهر يناير 2021 مع فئات الحسابات الست المدرجة أعلاه المؤهلة للتحقق.

ووفقًا لقواعد شهر يناير 2021، يجب أن يكون للحسابات عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف تم التحقق منه وصورة حساب واسم حتى تكون مؤهلاً.

وقد تفقد الحسابات أيضًا شاراتها بسبب الانتهاكات الجسيمة أو المتكررة لقواعد تويتر.

وبينما تم تعليق برنامج التحقق العام، استمرت المنصة في التحقق يدويًا من حسابات معينة، مثل تلك التي تنشر معلومات حول الوباء أو المرشحين الذين يخوضون انتخابات الولايات المتحدة لعام 2020.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وكجزء من الإعلان الجديد اليوم، تقول تويتر: إنها تخطط لإضافة المزيد من فئات الحسابات التي يمكن أن تكون مؤهلة للتحقق في وقت لاحق من هذا العام، بما في ذلك العلماء والأكاديميين والزعماء الدينيين.

اقرأ أيضاً: تويتر تطور ميزة جديدة لتصنيف تغريداتك المحفوظة

تعمل منصة تويتر على خيار مجلدات جديد ضمن علامة التبويب العلامات المرجعية Bookmarks، الذي يمكن المستخدمين من حفظ التغريدات في مجموعة من الفئات المحددة أو “المجموعات”، كما تطلق عليها المنصة.

وتشكل هذه الخطوة إضافة مفيدة للأشخاص الذين يحفظون بانتظام مجموعة من التغريدات.

وتتيح لك العملية الجديدة إنشاء مجلدات بحسب الفئة ضمن علامة التبويب العلامات المرجعية، ويمكنك بعد ذلك اختيار المجلد أو المجموعة التي تريد حفظ التغريدة ضمنها.

ويمكن أن يوفر ذلك طريقة سهلة للحفاظ على التغريدات المختلفة ذات الأهمية، كما أنه قد يشير أيضًا إلى أدوات التجارة الإلكترونية المتطورة تدريجيًا في المنصة، حيث توفر المجلدات طريقة أخرى لتتبع المنتجات التي قد تكون مهتمًا بها، مما يساعد في تعزيز سلوك التسوق.

وقدمت تويتر تحديثًا أساسيًا لأدوات التجارة الإلكترونية قيد التطوير، حيث أوضح بروس فالك Bruce Falck، قائد منتج الإيرادات في تويتر، ما يلي: “نعلم أن الأشخاص يأتون إلى تويتر للتفاعل مع العلامات التجارية ومناقشة منتجاتهم المفضلة.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

وأضاف: تطور بعض الشركات طرقًا إبداعية لتمكين المبيعات عبر منصة تويتر، ويمنحنا هذا الطلب الثقة في قوة الجمع بين المحادثة في الوقت الفعلي مع جمهور متفاعل، ويمكنك تخيل سهولة اكتشاف وشراء منتج جديد للعناية بالبشرة أو حذاء رياضي عصري بسرعة من علامة تجارية تتابعها ببضع نقرات فقط.

ويمكن أن تخدم المجموعات غرضًا رئيسيًا هنا، مثل خيار المجموعات المماثلة في إنستاجرام، أو الدبابيس المحفوظة عبر Pinterest.

ويؤدي ذلك بشكل أساسي إلى تحويل الخيار إلى قائمة تسوق افتراضية، في حين أن القدرة على تحويل كل تغريدة محفوظة إلى مجموعة محددة يمكن أن تعزز هذه الوظيفة بشكل أكبر، إلى جانب الفائدة العامة للمستخدم المتمثلة في القدرة على حفظ التغريدات المفضلة في فئات مختلفة.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

وتبعًا لذلك، فإن المجلدات تبدو بمثابة طريقة بسيطة وفعالة لتحسين التفاعل مع التغريدات المحفوظة.

ويشار إلى أن المنصة تطور خدمة اشتراك جديدة تسمى Twitter Blue، وتكلف 2.99 دولار شهريًا، وتتضمن ميزة التراجع عن التغريدات، وتعمل تويتر على نموذج اشتراك متدرج، وهو ما يعتقد أنه قد يعني تجربة متميزة أقل فوضى للمشتركين ذوي الاشتراكات الأعلى.

اقرأ أيضاً: لماذا يجب الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة في تطبيق واتس آب؟

في بداية هذا العام أعلنت شركة فيس بوك المالكة لتطبيق المراسلة الشهير (واتس آب) WhatsApp إنها تخطط لتحديث سياسات الخصوصية الخاصة بالتطبيق والذي من شأنه أن يؤدي إلى مشاركة البيانات بشكل أفضل مع مجموعة منتجات شركة فيس بوك الأخرى، ومنح مساحة للتفاعل مع الأنشطة التجارية بشكل أفضل، وجمع البيانات المالية الخاصة بالمستخدمين.

وقد أثار هذا القرار رد فعل ورفض واسع من مستخدمي تطبيق واتساب مما دفع الشركة إلى تأخير تطبيق هذه الخطوة لشرح التغييرات القادمة بشكل أكثر وضوحًا، ولكن في الوقت نفسه حددت موعدًا نهائيًا للمستخدمين وهو يوم 15 من شهر مايو الحالي لقبول سياسات الخصوصية الجديدة وإلا سيواجه المستخدم فقدان الوصول إلى العديد من وظائف التطبيق.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

هل سيُحذف حسابك نهائيًا في تطبيق واتس آب في حالة عدم الموافقة؟

في بادئ الأمر فإن شركة فيس بوك كانت تُهدد بشكل صريح في أنه في حالة عدم الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة في تطبيق واتس آب فإن خطر حذف حسابك في التطبيق ومن ثم توقفه عن العمل هو الخيار الأول، ولكن لاحقًا تراجعت الشركة عن هذا التهديد الصريح.

حيث ذكرت قائلة: “إنه بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يرفضون قبول السياسات الجديدة، فإن فقدان بعض وظائف التطبيق سيكون تدريجيًا وليس مفاجئًا”.

ولكن تظل الحقيقة أنه إذا كنت تريد الاستمرار في استخدام تطبيق واتساب على المدى الطويل، فيجب عليك قبول سياسات الخصوصية الجديدة من خلال الإشعار المنبثق الذي سيظهر لك.

ما هي الوظائف التي ستفقد الوصول إليها في التطبيق في حالة الرفض؟

نشرت فيس بوك في الفترة الأخيرة صفحة دعم تشرح فيه الوظائف التي ستفتقدها في تطبيق واتساب في حالة عدم الموافقة على سياسات الخصوصية الجديدة، حيث ذكرت قائلة: “لن تُحذف حسابات أي شخص حتى إذا لم يوافقوا على الشروط الجديدة بحلول 15 مايو”.

وتضيف: “ولكن بدلًا من ذلك فإن أولئك الذين لم يوافقوا بعد سوف يتلقون إشعارات مستمرة داخل التطبيق تحثهم على قبول التغييرات الجديدة، ولكن إذا واصل المستخدم الرفض المتكرر للإشعار المنبثق، فبعد عدة أسابيع سيعمل التطبيق بوظائف محدودة حتى يقوم المستخدم بالموافقة على سياسات الخصوصية المحدثة”.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وتعني الوظائف المحدودة أن المستخدم لن يتمكن من الوصول إلى قائمة المحادثات الخاصة به في التطبيق، ولكن في الوقت نفسه سيظل قادرًا على استخدام التطبيق للتواصل مع الأصدقاء من خلال مكالمات الصوت أو الفيديو الواردة، ولكن بعد بضعة أسابيع في حالة الاستمرار في الرفض فإن المستخدم لن يتمكن من تلقي المكالمات أو الإشعارات الواردة، وسيتوقف التطبيق عن إرسال الرسائل والمكالمات إلى الهاتف”.

وهذا يعني أن حسابك في تطبيق واتس آب لن يُحذف بشكل نهائي من خوادم التطبيق إذا لم تقبل شروط الخصوصية الجديدة، ولكن عملًا بقانون حذف الحساب في حالة عدم نشاطه بعد مرور ثلاثة أشهر فإن خطر فقدان حسابك سيظل قائمًا بعد مرور هذه الفترة الزمنية من عدم النشاط.

ما هي البيانات التي ستُشارك وفقًا لهذه السياسة الجديدة؟

ستشهد سياسة الخصوصية الجديدة مشاركة أكبر للبيانات بين تطبيق واتس آب ومنتجات شركة فيس بوك الأخرى، ومع أن الكثير من المستخدمين قد أبدو قلقهم أن البيانات التي ستُشارك قد تتضمن محتوى الرسائل النصية، إلا أن شركة فيس بوك قد أكدت أن محتوى الرسائل في تطبيق فيس بوك ستبقى مشفرة بتقنية (التشفير من طرف إلى طرف).

ومع ذلك، قد تتم مشاركة بعض البيانات، مثل: رقم الهاتف، وصورة حسابك، وأنماط استخدامك للتطبيق وجهات الاتصال والموقع الجغرافي وبعض البيانات المرسلة من حسابك في تطبيق واتس آب للأعمال وإليها، وتفاعلك مع الآخرين داخل التطبيق، ومعلومات أخرى مثل: استخدام ميزة الحالة وبيانات الجهاز وعنوان IP.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

هل يجب عليك التبديل إلى تطبيق آخر بدلًا من تطبيق واتس آب؟

بلا شك فإن تطبيق واتس آب يعتبر تطبيق المراسلة الأكثر شعبية حيث لديه أكثر من ملياري مستخدم حتى الآن، ومن ثم قد تجد صعوبة كبيرة في التبديل إلى تطبيق آخر قد لا يستخدمه من تريد التواصل معه، ولكن مع ذلك إذا كنت قلقًا على خصوصيتك بعد تحديث سياسات الخصوصية الجديدة في تطبيق واتس آب.

فيمكنك التبديل إلى بعض تطبيقات الدردشة الأكثر أمانا والتي وفرت أدوات تتيح لك نقل المحادثات الفردية والجماعية من تطبيق واتس آب – بما يشمل: الصور ومقاطع الفيديو والمستندات – مثل: تطبيق تيليجرام حيث يمكنك معرفة ذلك من خلال هذا الرابط، أو تطبيق سيجنال من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة