رياضة

ريال مدريد يتجاوز أوساسونا ويواصل الضغط على المتصدر

واصل ريال مدريد ضغطه على جاره المتصدر الأتلتيكو بهدفين نظيفين هز بهما شباك ضيفه أوساسونا، السبت، ضمن الجولة 34 من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

وجد الريال صعوبات كبيرة في اختراق دفاعات أوساسونا، حتى جاء الفرج من ركلة زاوية نفذها لاعب الوسط إيسكو، قابلها البرازيلي إيدير ميلتاو برأسية ذكية سكنت المرمى هدفا أولا عند الدقيقة 76.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وأمن البرازيلي الأخر كاسيمير انتصار الريال بهدف ثان جاء مع حلول الدقيقة 80، بعد أن ارتطمت به كرة سددها زميله كريم بنزيما وغيرت طريقها نحو الشباك.

رفع ريال مدريد رصيده إلى 74 نقطة عزز بها مركزه الثاني خلف جاره الأتلتيكو بنقطتين، فيما توقف رصيد أوساسونا عند 40 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر.

اقرأ ايضاً: بشكطاش يدك شباك هاطاي سبور بسباعية ويمضي قدما نحو اللقب

ضرب بشكطاش بقوة وهزم ضيفه هاطاي سبور بسبعة أهداف نظيفة، السبت، ضمن الجولة 39 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

في الشوط الأول لعب بشكطاش بطريقة هجومية بامتياز تمكن خلاله من تسجيل 5 أهداف، افتتحها النيجيري باباجيد أكينتولا مهاجم هاطاي سبور بكرة خاطئة غالط بها حارس مرمى فريقه بعد دقيقتين فقط من البداية.

وأحرز الكندي سايل لارين الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 11 و14، ثم أضاف الكاميروني جورج نكودو الهدف الرابع والمدافع رضوان يلماز الخامس عند الدقيقتين 38 و44.

وتواصل المد الهجومي لأصحاب الأرض مع انطلاق الشوط الثاني، حيث عاد لارين لزيارة شباك الحارس المغربي منير الكجوي في الدقيقتين 55 و65.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

بهذا الفوز العريض عزز بشكطاش موقعه في صدارة الترتيب بـ 81 نقطة وبات بحاجة لفوز وحيد، مع تعثر منافسه فنربهتشه، ليتوج رسميا بلقب الدوري.

بالمقابل تجرع هاطاي سبور مرارة الهزيمة الـ 12 هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 57 نقطة في المركز السادس.

اقرأ أيضاً: الدحيل القطري والأهلي السعودي يودعان دوري أبطال آسيا

ودع الدحيل القطري والأهلي السعودي دوري أبطال آسيا عقب تعادلهما بهدفٍ لمثله، الجمعة، ضمن الجولة النهائية من منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة القارية.

وسجل هدف الدحيل ميكائيل أولونجا في الدقيقة 62، وعدل للأهلي هيثم عسيري مع حلول الدقيقة 73.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

نتيجة التعادل بين الفريقين منحت التأهل لفريق استقلال طهران الإيراني، الذي افتتح الجولة بالفوز على الشرطة العراقي بهدفٍ دون مقابل.

وفي ضوء النتائج النهائية، حل استقلال طهران في صدارة الترتيب برصيد 11 نقطة، يليه الدحيل ثانيا بـ 9 نقاط، متقدما على الأهلي الثالث بفارق الأهداف، في حين يحتل الشرطة المركز الرابع والأخير بـ 3 نقاط.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

ومع إنهاء فرق، الهلال السعودي وتركتور سازي تبريز الإيراني والسد القطري والوحدة الإماراتي، منافسات مجموعاتهم في المركز الثاني برصيد أكثر من ما يمتلكه الدحيل، فإنه أصبح من المستحيل على الفريق القطري أن يأتي ضمن أفضل ثلاث وصفاء ليكمل مشواره بالبطولة.

وينص نظام دوري أبطال آسيا في نسخته الحالية على أن يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى دور 16 مباشرةً، ويلحق به أفضل ثلاث فرق حققت المركز الثاني في مجموعاتها، وذلك وفقًا لعدد النقاط التي جمعها كل فريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة