أخبارأخبار العالمتكنولوجياحوادث و منوعات

تركيا تنضم رسميا للاتحاد الدولي للملاحة الفضائية

أعلنت وكالة الفضاء التركية، الإثنين، انضمامها رسميا كعضو في الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية (IAF).

وأفادت الوكالة التركية في بيان، أن العضوية الرسمية في الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية التي تضم 407 أعضاء من 71 دولة تم تسجيلها اليوم من قبل الجمعية العامة للاتحاد.

وأضافت: “سنواصل العمل بكل قوتنا من أجل تركيا صاحبة الرأي في الدراسات الدولية التي يتم إجراؤها في مجال الفضاء”.

يشار أن الجريدة الرسمية التركية نشرت في ديسمبر/ كانون الأول 2018، قرارا يتضمن المبادئ والأسس والمهام المتعلقة بإنشاء “وكالة الفضاء التركية” التي ستكون تابعة لوزارة الصناعة والتكنولوجيا.

وفي فبراير/ شباط 2021، استعرض الرئيس رجب طيب أردوغان 10 أهداف لبرنامج الفضاء الوطني التركي، خلال حفل تعريفي بالبرنامج بأنقرة، من أبرزها إرسال مركبة للقمر بحلول 2023، وتأسيس ميناء فضائي (موقع لإطلاق واستقبال المركبات الفضائية)، وإنشاء منطقة لتطوير تقنيات الفضاء.

اقرأ أيضاً: مباحثات تركية قطرية حول تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

بحث وزير التجارة والصناعة القطري، الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني، الإثنين، مع أحمد بوراك داغلي أوغلو، رئيس مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية تعزيز العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية.

جاء ذلك في اجتماع بالعاصمة القطرية، حيث يزور المسؤول التركي الدوحة ليوم واحد، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وجرى خلال الاجتماع “استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية وسبل تعزيزها وتطويرها.”

وبحسب الوكالة، سلط وزير التجارة والصناعة القطري، خلال الاجتماع، الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وخاصة الحوافز والتشريعات والفرص الاستثمارية المتوفرة في الدولة.

ويشهد التعاون التجاري والاستثماري بين قطر وتركيا نموا كبيرا، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حوالي مليار دولار أمريكي خلال الفترة من يناير/كانون ثان إلى أغسطس/آب 2021.

اقرأ أيضاً: وكالة الأناضول تدرّب موظفيها على استخدام “الدرون”

نظمت وكالة الأناضول، الإثنين، دورة تدريبية لكيفية التحكم واستخدام تكنولوجيا الطائرات بدون طيار (الدرون) على أعلى مستوى، بالتعاون مع أكاديمية الأخبار في الوكالة.

وأفاد مراسل الأناضول، أنه عقب التدريب النظري بدأ المدربون الخبراء في قيادة الطائرات المسيرة بتدريب عدد من موظفي الوكالة لمدة 3 أيام.

وسيخضع المتدربون لبرامج المحاكاة في العمل طويل المدى عقب الدورة الجارية، على أن يتم منح المشاركين شهادة من أكاديمية الأخبار ويصبحوا قادة للمسيرات.

يشار إلى أن الإقبال على دورات تعليم قيادة طائرات الدرون يشهد إقبالا كبيرا من مختلف الفئات العمرية بسبب الحاجة لاستخدام تلك الطائرات والاستفادة منها في عدة مجالات من بينها الصناعية والزراعية والمسح الجوي، إضافة إلى المجال العسكري.

اقرأ أيضاً: “تركسات” التركية تستعد للمشاركة في معرض “كابسات 2021” بدبي

أعلنت شركة تركسات التركية، اعتزامها المشاركة في المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية “كابسات 2021″، المزمع عقده في مدينة دبي الإماراتية.

وأفاد بيان صادر عن الشركة التركية، الاثنين، أن المعرض الذي يعقد في الفترة بين 26 – 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، يعد من أكبر المعارض في منطقة الشرق الأوسط، على صعيد الإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية.

وأكد البيان أن “تركسات” بصدد البحث عن فرص جديدة مع نظيراتها في دول المنطقة، وذلك على هامش معرض “كابسات 2021.”

وتخطط الشركة التركية لعرض مختلف منتجاتها المحلية وخدماتها، في المعرض المذكور.

ومن المقرر أن يشهد معرض “كابسات 2021” إطلاق حوارات حول مواضيع تشمل قطاعات البث والإعلام والترفيه لعام 2021 وما بعده.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة