أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

عُرفت بأصولها الإيرانية وتركت الهندسة من أجل الفن.. معلومات عن الفنانة الإماراتية هدى الخطيب

هدى الخطيب، طلتها المميزة وآدائها الرصين ميز موهبتها الفنية التي تبعتها وتركت مؤهلها الهندسي لدخول عالم الفن والتمثيل، واشتهرت في التلفزيون الإمارتي والخليج العربي.

تنوعت أعمالها التلفزيونية الإمارتية ما بين التراجيدية والكوميدية، كما شاركت في بعض الأعمال العربية، ولها إسهامات مسرحية بلغ عددها الـ 4 أعمال مسرحية.

من هي هدى الخطيب؟

فنانة وممثلة اماراتية ولدت في عام 1964 بدولة الامارات العربية وتنتمي والدتها إلى أصول إيرانية.

حصلت هدى الخطيب علي تعليمها من المدارس الإماراتية وسافرت بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في لوس انجلوس، ودرست الهندسة قسم تنظيم الحدائق.

اقرأ أيضاً: تزوج من الفنانة شكران مرتجى سرًا وألغت الرقابة دوره في باب الحارة.. أبرز محطات حياة الفنان السوري علاء قاسم

بعد إنهاء دراستها وعادت إلى بلادها مرة أُخرى، لتترك الهندسة وتشق طريقها في عالم الفن و التمثيل. أتقنت ثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفارسية.

بداية هدى الخطيب في عالم الفن

بدأت مشوارها الفنى منذ عام 1995 و كان أول مشاركتها و ظهورها علي الشاشة من خلال مسلسل أبي عفوًا، وفي عام 1997 كانت بدايتها الحقيقية وشهرتها وانطلاقها كممثلة من خلال مسلسل القرار الأخير.

توالت أعمالها الفنية بعد ذلك، ونالت على شهرة واسعة في الإمارات وخارجها و قدمت الكثير من الأدوار المختلفة، وأصبحت عضو في مسرح دبي الأهلي .

ففي عام 1997 قدمت هدى الخطيب مسلسل القرار الأخير وجسدت خلاله شخصية بدرية.

إمتازت هدى الخطيب تنويعها في أعمالها، فقد لعبت الأدوار الكوميدية والتراجيدية، وفي عام 1998 وشاركت في المسلسل الكوميدي طاش ما طاش ج 6، و سباعية بعنوان زهور و جدران – ومسلسل زمان الإسكافي.

قدمت هدى الخطيب أول بطولاتها المطلقة بالدراما من خلال مسلسل الدردور، ومسلسل عائلة خاصة جدا، مسلسل أبناء الغد.

أهم أعمال الفنانة الإماراتية هدى الخطيب

في عام 2011 – 2012 شاركت في مسلسل ستار الليل، مسلسل تصانيف ج 2، ومسلسل الشعور القاتل

وفي العام الذي يليه قدمت الفنانة الكويتية مسلسل يا من هواه ، مسلسل لمحات، ومسلسل كسر الخواطر، وجرذان الصحراء، مسلسل العمر لحظة .

اقرأ أيضاً: متزوجة من كاتب مصري شهير وتركت الفن من أجل حياتها الأسرية.. أبرز محطات ‏حياة الفنانة السورية جيهان عبد العظيم

كما شاركت هدى الخطيب في مسلسل اذاعى بعنوان نهاية خدمة، ومسلسل عطيتك عيوني، ومسلسل جمان، وظهرت كضيفة بحلقات مسلسل بلاني زمانيط، ومسلسل دفعة بيروت .

أعمالها المسرحية

رغم تركزيها على الأعمال التلفزيونية إلى جانب السينمائية في مشوارها الفني، قدمت الفنانة الإمارتية عدد من الأعمال المسرحية منها مسرحية بعنوان رسائل أبو أحمد الحويلي عام 1995، ومسرحية بنت عيسى.

كما شاركت في مسرحية حيال بوطير، ومسرحية بنات الأكاديمية.

أول إمارتية تقتحم ​الدراما المصرية​

تُعتبر هدى الخطيب أول ممثلة إماراتية تقتحم الدراما المصرية، من خلال مشاركتها في مسلسل لو كنت ناسي، عام 2009.

وعن هذه التجربة، قالت في مقابلة صحفية: أتاحت لي تقديم أوراق اعتمادي للجمهور المصري الذي يُعتبر البوابة الأولى لعبور أي ممثل عربي نحو الشهرة والنجومية، وشجعني أيضاً على خوض التجربة، وجودي ضمن فريق عمل محترف مثل رياض الخولي، هادي الجيار، محمود الجندي، نبيل نور الدين، وعندما نجحت في بلدي ووجدت الفرصة سانحة لقدومي إلى مصر، حضرت لتحقيق نجاح آخر في بلدي الثاني مصر.

واضافت: منذ صغري وأنا أحب اللهجة المصرية، ولدي القدرة على التحدث بها بصورة طبيعية، وخلال تصوير العمل كان الجميع متعاونين معي، ولم أحس بأية مشكلة في التعامل معهم، مع العلم بأنني أتحدث الإنجليزية والتركية بطلاقة.

اقرأ أيضاً: صاحبة أغنية “هتفضل في قلبي” ابتعدت عن الغناء وعادة مرة أخرى.. معلومات عن مطربة التسعينات الفنانة جوانا ملاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة